منتدى شبيبة الصحراء

منتدى ثري ومتنوع تصل به الى القمة


    مباراة اليوم الداربي العاصمي

    شاطر
    avatar
    rida
    المشرف
    المشرف

    عدد الرسائل : 43
    sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    تاريخ التسجيل : 09/09/2007

    مباراة اليوم الداربي العاصمي

    مُساهمة من طرف rida في الإثنين نوفمبر 19, 2007 4:49 am

    سيتواجه طرفا قمة العاصمة مساء هذا الإثنين لرسم نتيجة الجولة السابعة المؤخرة من البطولة الوطنية. معطيات اللقاء مختلفة باختلاف المواسم، ولكن الخلاصة واحدة: لا بد من منتصر ومنهزم. الفريقان في وضعية ضيقة ولو بدرجة مختلفة، فالمستقبل الإتحاد أحد المرشحين الأقوى لنيل اللقب هذا الموسم يدخل القمة وهو على انهزامان متتاليان، آخرهما أدى إلى حدوث ثورة من طرف الأنصار وأفعال لا رياضية من طرف بعض لاعبيه، والخسارة أمام العميد تعد تضييقا على فريق سوسطارة. أما المولودية التي تعاني من نتائج هزيلة منذ انطلاق الموسم، التي دفعت بأنصارها إلى التراجع ومقاطعة لقاءاتها، فلا صلح بين الفريق وأنصاره إلا بفوز على الغريم.

    من ناحية الأداء، الاتحاد متفوق على المولودية في كل المستويات هذا الموسم وما علينا إلا إلقاء نظرة على سلم البطولة للتأكد من هذا. ولكن هذا لن يؤثر على مجريات اللقاء، فتاريخ القمة العاصمية يدل بأن النتيجة غير مرتبطة بالأداء العام ولا حتى النتائج بل بالحالة النفسية ومعنويات اللاعبين. فالاتحاد مثلا في الموسم الماضي، حقق نتائج أفضل من المولودية في البطولة وتأهل بطريقة أحسن في الكأس ولكنه في آخر الأمر انهزم ضدها في النهائي بالطريقة والأداء.

    تتعدى نقائص المولودية النتائج، فسيشرف على تشكيلتها مدرب الأواسط محمد مخازني مرة أخرى بسبب تأخر إيجاد مدرب كفؤ للإشراف على الفريق، إذ تعاقدت الإدارة البارحة فقط مع مدرب بلجيكي يدعى "جون تيسان" لسد الفراغ الذي تركه الإيطالي "إنريكو فابرو". المدرب الجديد سيكون مشاهدا في القمة ليتم تسليمه زمام الأمور غداة اللقاء. ومن ناحية التشكيلة، لا تزال الغيابات تنخر صفوف المولودية، فسيغيب الظهير الأيمن حسني بسبب العقوبة، ووسط الدفاع كوليبالي بسبب انشغاله مع الفريق الوطني المالي. وقد يتعدى الأمر إلى وسط الميدان بلقايد والمهاجم بلغوماري اللذان عانيا من إصابة مؤخرا ولم تتأكد مشاركتهما لحد الساعة. وأكثر خطورة من الإصابات هو عدم انسجام التشكيلة فبعد إجراء الفريق 10 مباريات رسمية، لم نرى تشكيلة ثابتة للمولودية وتبقى المعركة محتدمة بين اللاعبين التقليديين والعناصر الشابة لفرض وجودهم في الـ11 الأساسيين. وفي حال من الأحوال، سنرى تشكيلة مختلفة عن اللقاء الأخير. فلا نظن أن يتكل مخازني على بعداش وحمادو على الأقل بعد أداءهما في اللقاء الفائت.

    ومن جانب الاتحاد فقد يغيب كلا من المهاجمين بورحلي وبن طيب ووسط الميدان دزيري بسبب اعتداءهم على حكم اللقاء بعد النكسة التي تلقوها على أيدي أبناء الشلف. وبذلك يكون المدرب المحنك عمراني في وضعية حرجة لترصيع التشكيلة التي سيقابل بها العميد.

    خلاصة، للطرفين مهمتان، المستقبل يريد الاعتبار بعد السيطرة الكاملة للمولودية على القمة في الموسمين الماضيين وكذا انتزاعها كأسين من أيديه. أما العميد فيريد الحفاظ على هذا التقدم وتعميق الفارق مبغاة التباهي ومصالحة الأنصار الذين سئموا من لاعبيه ومقابلاتهم العشوائية.

    فلمن الغلبة في ظل هده النتائج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 6:59 pm